Home » , , » الواحة الوثائقية: وائل غنيم يبكي ويُبكي مني الشاذلي ويفرض نفسه زعيما شعبيا

الواحة الوثائقية: وائل غنيم يبكي ويُبكي مني الشاذلي ويفرض نفسه زعيما شعبيا



وائل غنيم (1980) ناشط إلكتروني مصري، وخبير تسويق مواقع إلكترونية عربية. مدير للتسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقياالخاصة بالمستخدمين (كمحرك البحث، جي‌ميل،آي جوجل، ومتصفح جوجل كروم، يوتيوب، ونول). كما يشرف على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي وذلك من خلال العمل مع فريق من المهندسين الذين يجيدون التحدث باللغة العربية.
وائل اختفى في يوم جمعة الغضب، 27 يناير 2011، ولم تعرف أسرته وشركته مكان وجوده. وفي 2 فبراير 2011، أعلنت القوى الشبابية المشرفة على الثورة المصرية 2011 بأن وائل غنيم هو المتحدث الرسمي باسمها. 
خلال تصريحات مقتضبة أدلى بها لبرنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم" ، بدا وائل غنيم شخصا واعيا ومثقفا ويعرف ما يريد بل ورفض أكثر من مرة أن يتم وصفه بأنه بطل من أبطال الثورة ، مشددا على أن الأبطال الحقيقيين هم المعتصمون في الميدان .
بل وكان اللافت للانتباه أيضا أن وائل حرص في البداية على تقديم التعازي لعائلات شهداء الثورة ونفي ما رددته وسائل الإعلام الرسمية المصرية ليل نهار من أنهم يتلقون دعما من قوى خارجية ولا يحرصون على استقرار مصر ، مشددا على أن حالته المادية جيدة وأنه كان يمكن أن يعيش حياة مستقرة في دبي ، إلا أنه سعى لأن تكون بلده في وضع أفضل مما هي عليه .
وفي تأكيد جديد على أن هؤلاء الشباب هم أشرف من أنجبت مصر ، وجه وائل نداء للمصريين جميعا بالتوقف عن تبادل الاتهامات بالخيانة والسعي فقط من أجل مصلحة مصر .
مشهد لن تنساه الذاكرة  





وما أن بدأت الإعلامية منى الشاذلي في عرض صور شهداء الثورة ، إلا وانهار وائل في البكاء في مشهد لن ينساه كل من شاهده ، مشددا على أن سقوط هؤلاء الشهداء ليس غلطتهم وإنما غلطة كل من يتمسك بالسلطة ، وهنا سارع وهو في شبه حالة انهيار كامل لمغادرة الاستديو وذهبت منى الشاذلي وراءه .
وبعد لحظات ، عادت منى الشاذلي وهي في حالة تأثر شديدة لدرجة أنها حبست دموعها ، مطالبة الجميع بالكف عن إطلاق نظرية "المؤامرة" تجاه ما يحدث في ميدان التحرير .
وتابعت قائلة :" وائل الذي أبكى الجميع داخل الاستديو حزنا على شهداء الثورة هو مصري متسق مع نفسه ويعشق بلده ، وائل وشباب 25 يناير عايزين بلدنا تبقى كويسة ، يارب حد يفهم " .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شاهد لقاء وائل غنيم مع مني الشاذلي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجزء الأول



الجزء الثاني



الجزء الثالث




شاهد مشهد بكاء وائل غنيم ومغادرته البرنامج



هذه المادة مأخوذة من الواحة الوثائقية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates